5 ®Mobileye و 6 Series

نظام تجنب الاصطدام  Mobileye يساعد السائقين من خلال العمل “كالعين الثالثة” ، ومراقبة الطريق باستمرار أمام السيارة. ويحدد المواقف التي يحتمل أن تكون خطرة ، ويوفر تنبيهات صوتية ومرئية لمساعدة السائق في منع حدوث تصادم أو تخفيفه.

5 ®Mobileye و 6 Series – أنظمة تجنب الاصطدام مزودة بمستشعر رؤية أمامي واحد مصمم لسائقين جميع أنواع السيارات. Mobileye  ينبه لاصطدامات محتملة في الوقت الحقيقي.

Mobileye 6 يتضمن مستشعر رؤية أمامي واحد ، مما يتيح للمركبات الالتزام بلوائح الاتحاد الأوروبي لأنظمة تحذير مغادرة المسار.

™+ Mobileye Shield  هو نظام تجنب التصادم الأكثر تقدمًا والمتوفر في السوق للشاحنات والحافلات ومركبات الإعلانات التجارية ؛ يمكن تحديثه وتعديله في أي سيارة. وهو يدعم أهداف مبادرة الرؤية صفر. وتمكّن تكنولوجيا مساعدة السائقين من تفادي حوادث الاصطدام الوشيكة والتخفيف من حدتها ، وحماية أكثر الفئات ضعفاً والأصعب مراقبة من مستخدمي الطريق: راكبي الدراجات والمشاة وراكبي الدراجات البخارية.

يتضمن حل السلامة كاميرات ذكية متعددة الإستهداف موضوعة بشكل إستراتيجي ووحدات عرض داخلية التي تنبه السائق بصريًا وبصوت عالٍ إذا كان المشاة أو الدراج في المكان الأعمى للسائق.

يتضمن نظام تجنب الاصطدام ميزات الإنقاذ التالية:

-(Mobileye PCW) تحذير من تصادم المشاة والدراج

-(Mobileye FCW) تحذير من الاصطدام الأمامي

-(Mobileye HMW) تحذير مراقبة التقدم

-(Mobileye LDW) تحذير مغادرة المسار

– (Mobileye SLI) مؤشر الحد الأقصى للسرعة

بخلاف أنظمة الكشف عن الاصطدام الأخرى ، يستخدم حلنا الذكي ـ الحائز على عدة جوائزـ برنامجًا للتعرف على الصور لتقليل التحذيرات غير الضرورية ، التي قد تؤدي إلى تقليل الحساسة والوعي لدى السائقين بمرور الوقت.

™ + Mobileye Shield  تنبه السائقين فقط إذا كان الاصطدام وشيكًا مع مستخدمي الطريق الضعفاء ، وليس الكائنات غير الحية.

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن هذا الحل نظام كامل بتقنية المعلومات والإتصالات والذي يتتبع السيارة ويبلغ عن جميع التحذيرات التي يقدمها نظام Mobileye إلى نظام إدارة أسطول المركبات الخاص بك ، مما يوفر لمديري الأساطيل معلومات قيّمة عن سلوك السائقين اليومي بالقيادة.

 


Pedestrian & Cyclist
Collision Warning

Forward Collision
Warning

Speed Limit
Indicator

Headway Monitoring
& Warning

Intelligent High-Beam
Control

Lane Departure
Warning

Mobileye alerts

تحذير من تصادم المشاة والدراج PCW

يعمل تنبيه الاصطدام بالمشاة والدراج على تحذيرك لما يصل إلى ثانيتين قبل الاصطدام الوشيك مع أحد المشاة أو راكب الدراجة ، مما يتيح لك وقتًا كافيًا لرد الفعل. يعمل خلال ساعات النهار فقط و على سرعة أقل من 50 كم / ساعة – 31 ميل في الساعة. PCW لا يمكن تعطيل أو كتمه.

منطقة الخطر ـ مستطيلة بطول 30 م / 99 قدم (بداية من المصد الأمامي للسيارة) و 1.8 م / 6 قدم من كل جانب من جوانب السيارة.

تحذير الاصطدام الأماميFCW

تحذير الاصطدام الأمامي ينبهك إلى 2.7 ثانية قبل اصطدام وشيك مع سيارة أو دراجة نارية أمامك ، سواء على الطريق السريع أو في المناطق الحضرية أقل من 30 كم / ساعة –  19 ميل في الساعة.

يحذر Urban FCW مع صوت تنبيه مزدوج ، يعمل أيضاً كمصد ظاهري 4 أمتار. تنبيهات تحذير الاصطدام الأمامي نشطة دائمًا ، ولا يمكن تعطيلها أو كتم صوتها أو ضبطها.

تحذير مغادرة حارة السيرLDW

ينبهك LDW بتحذيرات مرئية وصوتية عندما يكون هناك انحراف غير مقصود من ممر القيادة دون الإشارة. يظهر رمز المسار الأصفر عندما لا يكون LDW متاحًا ؛ ويظهر رمز المسار الأبيض عندما يكون.

LDW نشط:

بسرعة أكبر من 35 كلم / 21 ميل في الساعة.

LDW غير نشط:

1. عندما يستخدم السائق إشارات الانعطاف قبل تغيير الممرات.
2. أقل من 35 كلم / 21 ميل بالساعة.
3. إذا كانت الممرات لا تحمل علامات أو علامات ضعيفة.
4. تم كتم النظام.
5. عندما يتم إجراء منعطف حاد.

تحذير مراقبة التقدم HMW

يساعد HMW السائق في الحفاظ على مسافة قيادة آمنة من السيارة في المقدمة ، عن طريق إصدار تنبيه عندما تصبح المسافة من المركبة خطيرة (أقل من 2 ثانية). يعرض HMW المسافة (تقاس بالثواني) من الوضع الحالي للسيارة في المقدمة ويحذر إذا كانت المسافة أقل من أو تساوي عتبة محددة مسبقًا.

يشير رمز المركبة الأخضر إلى التقدم الآمن ؛ الرمز الأحمر غير آمن .

HMW متاح: عندما تكون السرعة أكبر من 30 كم / 19 ميل في الساعة.

تنبيه HMW غير نشط:

1. عندما تكون السرعة أقل من 30 كم / 19 ميل في الساعة.
2
. تم كتم التنبيه. 3. عندما تقوم سيارة بالمرور أمامك في المسار الخاص بك وتغادر بسرعة.

مؤشر الحد الأقصى للسرعة SLI   

يكشف النظام علامات حدود السرعة وينبه السائق عندما تم تجاوز آخر علامة سرعة.

يوفر SLI تنبيهًا عندما تتجاوز سرعة السيارة السرعة القانونية.

SLI متاح: بأي سرعة ، في أي وقت من اليوم ؛ إلا إنّ ، تعتمد وظيفته على رؤية علامات الطريق.

SLI غير متاح: عندما تكون الرؤية ضعيفة.

التعرف على إشارة المرور TSR

يقوم النظام باكتشاف وتصنيف إشارات المرور المختلفة وإعلام السائق بهذه الإشارات. يتم عرض علامة الطريق المكتشفة برمز كبير لثانية واحدة. ويتم عرض علامة الطريق الأخيرة المكتشفة برمز مصغَّر.

TSR متاح: بأي سرعة ، في أي وقت من اليوم ؛ إلا إنّ ، تعتمد وظيفته على رؤية علامات الطريق.

 TSR غير متاح: عندما تكون الرؤية ضعيفة.